الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير المالية: تشكيل لجنة للوقاية من الفساد المالي والاداري

المصدر: جريدة الجمهورية 25/2/2016

كتب ــ علاء معتمد :

أصدر هاني قدري وزير المالية قرارا وزاريا بتشكيل لجنة للوقاية من الفساد برئاسة مساعد وزير المالية للتطوير الاداري والفني وعضوية رؤساء قطاعات وزارة المالية ومصالحها التابعة وهيئة الخدمات الحكومية وجهاز تصفية الحراسات ورئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية والتحقيقات بوزارة المالية. 

قال الوزير ان تشكيل اللجنة يأتي في اطار جهود الدولة للاصلاح المالي والاقتصادي ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة والتصدي بحزم لجميع اشكال الفساد المالي والإداري والعمل علي الوقاية منه ومنع حدوثه نظرا لما تكبده الاقتصاد القومي من خسائر بسبب هذه الممارسات. الي جانب الاخذ بالمبادئ العالمية في مكافحة الفساد وتطوير العمل الحكومي.

 وقال ان القرار حدد مهام اللجنة في وضع التدابير اللازمة للوقاية من الفساد المالي والإداري بجميع انواعه والعمل علي منع حدوثه واقتراح الاجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لتحقيق ذلك الي جانب المتابعة الدائمة لتنفيذ مهام قطاعات وزارة المالية ومصالحها والاجهزة التابعة للوزارة في اطار خطة وزارة المالية للوقاية من الفساد. الي جانب التنسيق والتواصل وتبادل المعلومات ذات الصلة مع اللجنة الوطنية التنسيقية للوقاية من الفساد ومكافحته. مع مناقشة الموضوعات والقضايا الطارئة بجهات الوزارة ورفع التوصيات اللازمة لوزير المالية بشأن الآليات التي يتعين اتخاذها داخل وزارة المالية للتوافق مع اهداف الاستراتيجية الوطنية للوقاية من الفساد. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع